“رسالة لمن لا يشهد الفجر”

24 07 2008

هناك مواقف تحدث مع المرء لا يمكنه تجاهلها ، تكون إما مضحكة ، أو غريبة من نوعها ، شجاعة ومبدعة :
في الليلة الماضية كنت أقلب بضع ملفات وصفحات إنترنت قديمة بعد أن ملأت رأسي مسائل الفيزياء والرياضيات .. وبينما أنا كذلك عثرت على مقال دعوي بعنوان :
“رسالة لمن لا يشهد صلاة الفجر”
لا أدري كيف خطرت لي الفكرة : (يجب أن أرسلها إلى شخص ما )هكذا قلت في نفسي ..لم يكن هدفي دعوياً أو تذكيرياً ..وإنما لمجرد الدعابة.

وفكرت : الشخص المناسب هو (ابن عيد) يعني معتز..وخاصة أنه يتغيب هذه الأيام عن صلاة الفجر ..

وبسرعة نسقت الرسالة ورتبتها وكتبت في أعلى الصفحة:
((إلى الجار والأخ الكريم معتز ..ابن عيد ))
ثم طبعتها ..بعد أن كتبت في أسفل الرسالة :
(( جماعة المسجد:
أبو أيمن —-أبو محمد الإمام–خالك شريف —-العم أبو ظافر —عمي أبو هيثم—–جاري أسامة
))

عبد الرحمن كان بجانبي ،قلت له :
لازم نحط تواقيع ..مشان المصداقية!

قال لي : نعم ، وبدنا بصمة كمان!!

وفعلاً تبرعت أنا ،فأحضرت (الصطمبا) وبَصَمت..
وهكذا تم كل شيء وأصبحت الرسالة جاهزة.

في الصباح بعد صلاة الفجر، انتظرت حتى عاد عمي أبو هيثم إلى البيت كي لا نلفت الأنظار..وتأكدت أن الطريق آمن،
صعدت الدرج بهدوء على رؤوس أصابعي كاللصوص ،وألصقت الورقة على باب البيت:

ونزلت وأنا أمسك نفسي كيلا أضحك ،وأتخيل موقف كل شخص يقرأ الرسالة في الصباح ،وأفكر في معتز المسكين
كيف سيتلقى خبر الرسالة العجيبة..

وقلت بيني وبين نفسي:
يجب أن نكرر ذلك من حين لآخر ..ومع أشخاص آخرين .

Sat 19/5/2007

إجراءات

Information

اترك رد

