سر السعادة الزوجية!

16 02 2010

سر السعادة كان فكره مشغولاً دائماً بتلك الحياة الهانئة التي ينعم به صاحبه وصديقه العزيز ، فطيلة العشر سنوات التي عرفه فيها لم يسمعه يوماً يشتكي من زوجته، ولم يسمع يوماً أن مشكلة حدثت بينهما ، أو أن خلافاً طرئ على علاقتهما، فما سر هذا العيش الرغيد ؟!

لم يكن هذا التفكير الذي يشغل بال صاحبنا نوعاً من الحسد، وإنما كان تساؤلاً منطقياً عن ذلك السحر الذي يجعل حياة صديقه نعيماً لا يشوبه كدر ،ويجعل من حياته هو جحيماً لا تطاق من الخلافات والشحناء التي لا يخلو منها نهار أو ليل، ولم يكن صاحبنا يؤمن بالسحر والخرافات لكن الذي يحدث معه ومع صديقه كان يستعصي على التفسير.
في النهاية قاده صراع الأفكار إلى حل واحد : أن يصارح صديقه بما يعتلج في صدره ، ويسأله عن ذلك السر وراء حياته السعيدة مع زوجته ، وفي أحد الأيام بينما كانا جالسين وحدهما أطلعه على ذلك السؤال الذي يحيره ،وألح عليه في معرفة الإجابة .. فابتسم الصديق وقال :

((بسيطة ..القصة وما فيها أننا –أنا وزوجتي- منذ أول يوم في زواجنا اتفقنا على شيء ، وحتى الآن لم يخالف أي منا ذلك الاتفاق..فمن أين ستأتي المشاكل ؟ ))

وبلهفة شديدة سأله مستفسراً : وعلى ماذا اتفقتما ؟

فأجاب الصديق : ((اتفقنا أن لكل منا شؤونه الخاصة التي يهتم بها ويديرها ، وله وحده الكلمة الأخيرة فيها ، فالمشاكل والقضايا الصغيرة مثل : تغيير أثاث البيت ، وتزويج الأولاد ، وإدارة مصروف البيت وغير ذلك … هي من اختصاص زوجتي!)).

وازدادت حيرة الرجل فسأل مقاطعاً : وما هي إذاً القضايا التي من اختصاصك ؟
فأجاب : (( القضايا والمشاكل الكبيرة مثل : مشكلة الغذاء في العالم ، والأزمة المالية العالمية ، وانحياز الدول العظمى ، والعنصرية ..وكل هذه القضايا العالمية الهامة فهي من اختصاصي أنا ، ولا تتدخل زوجتي فيها إطلاقاً !!))
هنا قام صاحبنا من مكانه وكأنه قد وجد شيئاً ، ومشى إلى الخارج وهو يقول : أطلقها وأتوكل على الله .

Add to FacebookAdd to DiggAdd to Del.icio.usAdd to StumbleuponAdd to RedditAdd to BlinklistAdd to TwitterAdd to TechnoratiAdd to Yahoo BuzzAdd to Newsvine

Advertisements

إجراءات

Information

One response

22 02 2010
سلطان

اخونا وجد اسهل الحلول

لا علم لي بزوجين اثنين يعيشان بسعادة ( خصوصا من عنا ) وصراحة هذا الامر سبب لي ازمة خلال بحثي عن شريك الحياة

ولكن لابد من التوكل على الله لعل نصيبي يكون جيدا

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s




%d مدونون معجبون بهذه: