من أنا ؟

مدون سوري (سابق)، انضممت للتدوين بدايات 2008 مع مجموعة مميزة من المدونين الذين شكلوا فضاء التدوين السوري في وقت كانت الكلمة التدوينية لا تزال تتلمس خطواتها وتتأرجح بين مشاعر الجرأة وإثبات الذات وبين الريبة والخوف الخفي ، شاركنا بالتدوين في المراحل الأولى حين كانت البوح بالكلمة ونشر الخاطرة بحد ذاتها إنجازاً ، ودوننا مرحلة ما قبل الثورات بأمالها وتتطلعاتها وبرائتها ودوننا أثنائها وعشنا الحالة السورية بشكل خاص فكراً وحركةً وحروفاً..كل حسب فكره وقناعته ومبادئه.
توقفت عن الكتابة كما توقف الكثيرون في مرحلة من المراحل وتفرقنا على وقع الآلام والجراح والمآسي ..ولم يبق لكل منا إلا صفحة كتبها من هذه الصفحات وقصة في صدره قد يكتبها يوماً إذا عاد.

. لماذا التدوين ؟

التدوين هو رغبة في التعبير عن خلجات النفس ومكنوناتها العميقة حتى لا تندثر مع الزمن وتموت، هو وسيلة لإخراج الأفكار والأصوات التي تشغل حيز العقل من سجنها الضيق إلى رحابة العالم حيث يمكن أن يراها ويسمعها الآخرون. التدوين هو نوع من التواصل مع العالم الكبير، هو صحافة الشارع التي تعرض قضايا العالم من وجهة نظر شخصية تتصف في الغالب بأنها حرة وصادقة بغض النظر عن فكرة كونها صحيحة أو خاطئة. إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تصادف فيها مصطلح التدوين، وترغب في التعرف عليه أكثر فأنصحك بالاطلاع على كتاب “ألفباء التدوين”.

 

حقوق النسخ والنشر:

لا أكون سعيداً عندما أشاهد إحدى تدويناتي منشورة في مكان ما باسم شخص آخر ، إذا أردت أن تشارك شيء أعجبك مع الآخرين في منتدى أو مدونة أو على الإيميل فلك ذلك ، ولكن بشرط أن تذكر اسم المصدر ورابط الموضوع الأصلي. . .

إذا أعجبتك المدونة يمكنك الاشتراك بالقائمة البريدية لمتابعة جديد التدوينات، أو يمكنك إضافة خلاصات المدونة إلى قارئ الخلاصات لديك ، ويمكنك أيضاً متابعة حسابي الشخصي على تويتر . أتمنى لك وقتاً ممتعاً. ……………………………………….القائمة البريديةخلاصات المدونةحسابي على تويتر
Advertisements



%d مدونون معجبون بهذه: